السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) – العترة الطاهرة

 السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) – العترة الطاهرة

تمر علينا في 20 من جمادى الآخرى ، ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بضعة الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله ، وبهذه المناسبة العطرة تتقدم وكالة مهر للأنباء بأسمی التبریکات والتهانی الى جميع المسلمين ذكرى ولادة ام الائمة الاطهار عليهم السلام.

ولدت فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العشرين من جمادي الآخرة سنة خمس من البعثة والنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) له من العمر خمسة واربعين عاماً، فأقامت بمكة ثمان سنين، وبالمدينة عشر سنين. لما حملت خديجة (عليها السلام) بفاطمة، كانت فاطمة (عليها السلام) تحدّثها من بطنها وتصبّرها، وكانت تكتم ذلك من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فدخل رسول الله يوماً فسمع خديجة تحدث فاطمة (عليها السلام) فقال لها: يا خديجة من تحدثين؟ قالت: الجنين الذي في بطني يُحدِّثني ويُؤنِسني .

قال: يا خديجة هذا جبرئيل يخبرني أنها أنثى، وانها النسلة الطاهرة الميمونة، وأن الله سيجعل نسلي منها، وسيجعل من نسلها أئمة، ويجعلهم خلفاء في أرضه بعد انقضاء وحيه.

فلم تزل خديجة (عليها السلام) على ذلك إلى أن حضرت ولادتها، فوجهت إلى نساء قريش وبني هاشم: أن تعالين لتلينّ مني ماتلي النساء من النساء. فأرسلن اليها: أنت عصيتنا ولم تقبلي قولنا، وتزوّجت محمداً يتيم أبي طالب فقيراً لا مال له، فلسنا نجيء ولا نلي من أمرك شيئاً، فاغتمّت خديجة (عليها السلام) لذلك . فبينما هي كذلك إذ دخل عليها أربع نسوة سمر طوال كأنهن من نساء بني هاشم ، ففزعت منهمن لمّا رأتهن. قالت احداهن: لا تحزني يا خديجة، فإنّا رسل ربّك إليك، ونحن أخواتك، أنا سارة، وهذه آسية بنت مزاحم وهي رفيقتك في الجنة، وهذه مريم بنت عمران ، وهذه كلثم أخت موسى بن عمران، بعثنا الله اليك لنلي منك ما تلي النساء من النساء، فجلست واحدة عن يمينها، وأخرى عن يسارها، والثالثة بين يديها ، والرابعة من خلفها، فوضعت فاطمة (عليها السلام) طاهرة مطهّرة. فلما سقطت الى الارض أشرق منها النور حتى دخل بيوتات مكة، فلم يبق في شرق الارض ولاغربها موضع إلا أشرق منه ذلك النور. ودَخلنَ عشر من الحور العين، كل واحدة منهن معها طست وابريق من الجنة، وفي الابريق ماء من الكوثر، فتناولتها المرأة التي كانت بين يديها فغسلتها بماء الكوثر، وأخرجت خرقـتين بيضائـين أشدّ بياضاً من اللبن، وأطيب ريحاً من المسك والعنبر، فلـفتها بواحدة وقـنّعتها بالثانية. ثم استنطقتها، فنطقت فاطمة (عليها السلام) بالشهادتين وقالت: أشهد أن لا إله الا الله، وأن أبي رسول الله سيدالانبياء، وأن بعلي سيد الاوصياء، وولدي سادة الاسباط.

ثم قالت النسوة: خذيها يا خديجة طاهرة مطهّرة زكيّة ميمونة، بورك فيها وفي نسلها، فتناولتها فرحة مستبشرة والقمتها ثديها فدرّ عليها.

كنيتها(عليها السلام)

أُمّ الحسن، أُمّ الحسنين، أُمّ الريحانتين، أُمّ الأئمّة، أُمّ أَبيها… والأُولى أشهرها.

ألقابها(عليها السلام)

الزهراء، البتول، الصدّيقة، المباركة، الطاهرة، الزكية، الراضية، المرضية، المحدّثة… وأشهرها الزهراء.

هي الكوكبُ الدّري.. والكوثرُ الفيّاضُ… تزهرُ لأهل السماء كما تزهرُ النجومُ لأهل الأرض يغضب الله لغضبها… ويرضى لرضاها إنها سيدة نساء العالمين…إنها فاطمة الزهـراء.

مدّة عمرها(عليها السلام) 18 سنة.

ولادتها:

ولدت فاطمة بنت رسول اللّه بمكة المكرّمة يوم الجمعة العشرين من جمادى الآخرة، بعد البعثة النبوية ‌بسنتين، وهي أصغر بنات الرسول وأعزّهنّ عنده وأحبّهنّ إليه، وانقطع نسله إلاّ منها، ولحبّه لها كان ‌يدعوها أمّ أبيها. وسمّاها فاطمة الزهراء، ولقّبها بالزهراء والبتول ـ والبتل: هو القطع ـ لانقطاعها عن ‌نساء زمانها فضلاً، وديناً، وحسباً، وقيل لانقطاعها عن الدنيا إلى اللّه تعالى.

أقامت مع أبيها بمكة ثماني سنين ، ثم هاجرت إلى المدينة على أثر هجرة أبيها، وتزوّجها عليّ عليه السلام في المدينة، ولمّا توفّي النبي(ص) كان عمرها ثماني عشرة سنة.

كان النبي يشهد بحقّها ويعلن فضلها ويقول: «فاطمة بضعة منّي فمن أغضبها فقد أغضبني». و:«فاطمة بضعة منّي يؤذيني ما آذاها ويغضبني ما أغضبها».

وروى ‌الصدوق في ( الأمالي ) بإسناده عن ابن عباس قال: إن رسول اللّه كان جالساً ذات يوم ‌وعنده عليّ وفاطمة والحسن والحسين، فقال: «اللهم إن هؤلاء أهل بيتي ‌وأكرم الناس عليّ فأحب من أحبّهم ، وأبغض من أبغضهم ، ووال من والاهم ، وعاد من ‌عاداهم ، وأعن من أعانهم، مطهّرين من كل دنس ، معصومين من كل ذنب، وأيّدهم بروح القدس منك».

وأخرج الإمام أحمد في مسنده وأبو داود في ( الاستيعاب ) أن النبي(ص) قال : «أفضل نساء أهل الجنة: خديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمّد ، وآسية بنت مزاحم ( امرأ ة فرعون)، ومريم بنت عمران». وقال : «خير نساء العالمين أربع : مريم بنت عمران وآسية بنت مزاحم ، وخديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد»

ما قيل بحق فاطمة الزهراء (عليها السلام)

1 – روى الخوارزمي بإسناده عن ابن عباس ، قال : ( قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : لو كان الحُسن شخصاً لكان فاطمة ، بل هي أعظم ، إن فاطمة ابنتي خير أهل الأرض عنصراً وشرفاً وكرماً ) مقتل الحسين : 1/60 .

2 – روى السمهودي بإسناده عن ابن عباس قال : ( قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لفاطمة : ( إن الله غير معذبك ولا ولدك ، وفي رواية أخرى : ولا أحداً من ولدك ) جواهر العقدين ، العقد الثاني ، الذكر الثاني : ص 216 ، عوالم العلوم : ص 44 رقم1 .

3 – روى الشيخ عبد الله البحراني بإسناده عن ابن عباس ، عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال : ( ابنتي فاطمة سيدة نساء العالمين ) نفس المصدر السابق : ص46 رقم5 .

4 – وروى عنه أنه قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( حسبك من نساء العالمين مريم بنت عمران ، وخديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد ، وآسية امرأة فرعون ، وأفضلهنَّ فاطمة ) نفس المصدر السابق : ص53 رقم5 .

5 – وروى عنه عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( يا علي إنَّ فاطمة بضعة مني ، وهي نور عيني وثمرة فؤادي ، يسوؤني ما ساءها ويَسُرُّني ما سرَّها ) نفس المصدر السابق : ص53 رقم6 .

6 – وروى عنه عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( إنَّ فاطمة شجنة منِّي ، يؤذيني ما آذاها ، ويَسُرُّني ما سرَّها ، وإنَّ الله تبارك وتعالى يغضب لغضب فاطمة ، ويرضى لرضاها ) المناقب : ج3 ، ص 333 .

7 – روى ابن شهر آشوب بإسناده عن عكرمة عن ابن عباس ، وعن أبي ثعلبة الخشني وعن نافع عن ابن عمر قالوا :

( كان النبي إذا أراد سفراً كان آخر الناس عهداً بفاطمة ، وإذا قدم كان أول الناس عهداً بفاطمة ، ولو لم يكن لها عند الله تعالى فضل عظيم لم يكن رسول الله (صلى الله عليه وآله) يفعل معها ذلك إذ كانت ولده ، وقد أمر الله بتعظيم الولد للوالد ولا يجوز أن يفعل معها ذلك وهو بضد ما أمر به أمته عن الله تعالى ) نزل الأبرار : ص47 ، وسيلة المآل الباب الثالث : ص150 ، كفاية الطالب : ص82 ، استجلاب ارتقاء الغرف : باب بشارتهم بالجنة : ص76 ، جواهر العقدين : العقد الثاني : الذكر الثاني : ص109 .

8 – روى البدخشي بإسناده عن ابن مسعود : أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال : (إن فاطمة أحصنت فرجها فحرَّمها الله وذريتها على النار ) مقتل الحسين (عليه السلام) : ج1 ، ص59 ، ينابيع المودة : ص263 مع الفرق .

9 – روى الخوارزمي بإسناده عن سلمان قال : ( قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( يا سلمان ، من أحبَّ فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ، ومن أبغضها فهو في النار ، يا سلمان حبُّ فاطمة ينفع في مائة من المواطن ، أيسر تلك المواطن : الموت ، والقبر ، والميزان ، والمحشر ، والصراط ، والمحاسبة ، فمن رضيت عنه ابنتي فاطمة ، رضيت عنه ، ومن رضيت عنه رضي الله عنه ، ومن غضبت عليه ابنتي فاطمة غضبت عليه ، ومن غضبت عليه غضب الله عليه ، يا سلمان ، ويل لمن يظلمها ويظلم بعلها أمير المؤمنين علياً ، وويل لمن يظلم ذرِّيتها وشيعتها ) كشف الغمة : ج1 ، ص467 .

10 – روى أبو نعيم بإسناده عن أنس قال : ( قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ما خير للنِّساء ؟ فلم ندر ما نقول ، فسار عليِّ إلى فاطمة فأخبرها بذلك ، فقالت : فهلا قلت له خيرٌ لهنَّ أن لا يرين الرجال ولا يرونهنَّ فرجع فأخبره بذلك ، فقال له : من علَّمك هذا ؟ قال : فاطمة ، قال : إنَّها بضعة مني ) وسيلة المآل : ص175 .

11 – روى الحضرمي بإسناده عن أنس : ( إن بلالاً أبطأ عن صلاة الصبح فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ما حبسك ؟ فقال : مررت بفاطمة والصبي يبكي ، فقلت لها : إن شئت كفيتك الصبي وكفيتيني الرَّحا فقالت : أنا أرفق بإبني منك ، فذاك الذي حبسني قال : فرحمتها رحمك الله ) أسنى المطالب : الباب الثاني عشر : ص 75 رقم 15 .

12 – روى الوصابي بإسناده عن بريدة : ( إن رسول الله (صلى الله عليه وآله ) قال لعلي وفاطمة ( عليهما السلام ) ليلة البناء : اللهم بارك فيهما ، وبارك عليهما ، وبارك نسلهما ) مسند أحمد : ج 4 ، ص 332 .

13 – روى أحمد بإسناده عن المسور ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( فاطمة شجنة مني يبسطني ما يبسطها ، ويقبضني ما قبضها ، وأنه تنقطع يوم القيامة الأنساب والأسباب إلا نسبي وسببي ) .

14 – روى النسائي بإسناده عن المسور بن مخرمة ، قال : ( سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وهو على المنبر يقول : ( فإنَّما هي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها ، ومن آذى رسول الله فقد حبط عمله ) .

15 – روى الحمويني بإسناده عن أبي هريرة قال : ( لما أسرى بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) ثم هبط إلى الأرض مضى لذلك زمان ، ثم إن فاطمة (عليها السلام) أتت النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقالت : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما الذي رأيت لي ؟ فقال لي : يا فاطمة ، أنت خير نساء البرية ، وسيدة نساء أهل الجنة ، قالت : فما لعلي ؟ قال : رجل من أهل الجنة ، قالت : يا أبة فما الحسن والحسين ؟ فقال : هما سيدا شباب أهل الجنة .

16 – روى ابن حجر بإسناده عن أبي هريرة قال : قال (صلى الله عليه وآله) : ( أتاني جبرئيل فقال : يا محمد ، إن ربَّك يحبُّ فاطمة فاسجد ، فسجدت ، ثم قال : ان الله يحب الحسن والحسين فسجدت ، ثم قال : ان الله يحبُّ من يحبهما ) .

17 – روى النسائي بإسناده عنه ، قال : ( أبطأ علينا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوماً صبور النهار فلمَّا كان العشى قال له قائلنا : يا رسول الله قد شقَّ علينا لم نرك اليوم ، قال : إنَّ ملكاً من السماء لم يكن زارني ، فاستأذن الله في زيارتي فاخبرني وبشَّرني ، أنَّ فاطمة بنتي سيدة نساء أمتي ، وأنَّ حسناً وحسيناً سيدا شباب أهل الجنة ) .

18 – روى الإربلي عنه قال : ( إنما سميت فاطمة لأن الله عز وجل فطم من أحبَّها من النار ) .

19 – روى البحراني بإسناده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( أول شخص يدخل الجنة فاطمة ) .

20 – روى الطيالسي بإسناده عن أسامة ، قال : ( مررت بعلي والعباس ، وهما قاعدان في المسجد ، فقالا : يا أسامة ، استأذن لنا على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقلت : يا رسول الله هذا علي والعباس يستأذنان ، فقال : أتدري ما جاء بهما ؟ قلت : لا والله ما أدري ، قال : لكني أدري ما جاء بهما ، قال : فإذن لهما ، فدخلا فسلَّما ، ثم قعدا ، فقالا : يا رسول الله ، أيُّ أهلك أحبُّ إليك ؟ قال : فاطمة ).

21 – روى الحاكم النيسابوري بإسناده عن عائشة : ( إن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال – وهو في مرضه الذي توفي فيه – : يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ، وسيدة نساء هذه الأمة وسيدة نساء المؤمنين ) .

22 – روى البدخشي بإسناده عنها قالت : ( قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لفاطمة : يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ، وسيدة نساء المؤمنين ، وسيدة نساء هذه الأمة ) .

23 – روى الهيثمي بإسناده عن عائشة ، قالت : ( ما رأيت أفضل من فاطمة غير أبيها قالت : وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله سلها فإنها لا تكذب ) .

24 – وروى بإسناده عن عائشة ، أنها سألت : ( أي الناس أحبُّ إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قالت : فاطمة ، وقيل : من الرجال ؟ قالت : زوجها ) .

25 – وروى بإسناده عنها ، قالت : ( ما رأيت أصدق لهجة من فاطمة ، الا أن يكون الذي ولدها ) .

26 – روى الحضرمي بإسناده عن أسماء بنت عميس ، قالت : ( قبلت فاطمة بالحسن فلم أرَ لها دماً ، فقلت : يا رسول الله إنِّي لم أر لفاطمة دماً في حيض ولا نفاس ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أن ابنتي طاهرة مطهَّرة لا ترى لها دماً في طمث ولا ولادة ) .

27 – روى الخوارزمي بإسناده عن حذيفة ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( نزل ملك من السماء فاستأذن الله تعالى أن يسلم عليَّ ، لم ينزل قبلها ، فَبَشَّرَني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة ) .

28 – روى الترمذي بإسناده عن زيد بن أرقم : ( إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال لعليٍّ وفاطمة والحسن والحسين : أنا حربٌ لمن حاربتم ، وسلمٌ لمن سالمتم ) .

29 – روى ابن الصبّاغ المالكي عن مجاهد ، قال : ( خرج النبي ( صلى الله عليه وآله ) وهو آخذٌ بيد فاطمة فقال : من عرف هذه فقد عرفها ، ومن لم يعرفها فهي فاطمة بنت محمد وهي بضعة مني وهي قلبي وروحي التي بين جنبي ، فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ) .

 

زيارة السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها

بسم الله الرحمن الرحیم

السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ رَسُولِ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ نَبِيِّ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ حَبِيبِ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ خَلِيلِ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ صَفِيِّ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ أَمِينِ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ خَيرِ خَلقِ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ أَفضَلِ أَنبِياءِ الله وَرُسُلِهِ وَمَلائِكَتِهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنتَ خَيرِ البَرِيَّةِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا سَيِّدَةَ نِساءِ العالَمِينَ مِنَ الأوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، السَّلامُ عَلَيكِ يا زَوجَةَ وَلِيِّ اللهِ وَخَيرِ الخَلقِ بَعدَ رَسُولِ الله، السَّلامُ عَلَيكِ يا أُمَّ الحَسَنِ وَالحُسَينِ سَيِّدَي شَبابِ أَهلِ الجَنَّةِ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُها الصِّدِّيقَةُ الشَّهِيدَةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُها الرَّضِيَّةُ المَرضِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكَ أَيَّتُها الفاضِلَةُ الزَّكِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكَ أَيَّتُها الحَوراءُ الإِنسِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكَ أَيَّتُها التَّقِيَّةُ النَّقِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكَ أَيَّتُها المُحَدَّثَةُ العَلِيمَةُ، السَّلامُ عَلَيكَ أَيَّتُها المَظلُومَةُ المَغصُوبَةُ، السَّلامُ عَلَيكَ أَيَّتُها المُضطَهَدَةُ المَقهُورَةُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا فاطِمَةُ بِنتَ رَسُولِ الله وَرَحمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ.

صَلَّى اللهُ عَلَيكِ وَعَلى رُوحِكِ وَبَدَنِكِ، أَشهَدُ أَنَّكِ مَضَيتِ عَلى بَيِّنَةٍ مِن رَبِّكِ، وَأَنَّ مَن سَرَّكِ فَقَد سَرَّ رَسُولَ الله صَلّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ، وَمَن جَفاكِ فَقَد جَفا رَسُولَ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ، وَمَن آذاكِ فَقَد آذَى رَسُولَ الله صَلّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ، وَمَن وَصَلَكِ فَقَد وَصَلَ رَسُولَ الله صَلّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ، وَمَن قَطَعَكِ فَقَد قَطَعَ رَسُولَ الله صَلّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ، لأَنَّكِ بِضعَةٌ مِنهُ وَرُوحُهُ الَّتِي بَينَ جَنبَيهِ، أُشهِدُ اللهَ وَرُسُلَهُ وَمَلائِكَتَهُ أَنِّي راضٍ عَمَّن رَضِيتِ عَنهُ، ساخِطٌ عَلى مَن سَخِطتِ عَلَيهِ، مُتَبَرِّئٌ مِمَّن تَبَرَّأتِ مِنهُ، مُوالٍ لِمَن وَالَيتِ مُعادٍ لِمَن عادَيتِ، مُبغِضٌ لِمَن أَبغَضتِ مُحِبٌّ لِمَن أَحبَبتِ، وَكَفى بِالله شَهِيداً وَحَسِيباً وَجازِياً وَمُثِيباً.

أللهم صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

أللَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى فاطمة وابيها وبَعلِها وبَنيها والسرِّ المستودِعِ فيها عددَ ما احاطَ بهِ علمُك

وأرقني وأياكم شفاعتها

شاهد أيضاً قصيدة سماحة آية الله السيد الموسوي (دامت بركاته) بمناسبة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

 

 

 

قسم الثقافة و الإعلام

مدير الموقع الالكتروني

منشورات ذات صلة

15 Comments

  • Pretty! This was an incredibly wonderful article. Thank you for supplying this info.

  • It’s the best time to make some plans for the future and it’s time to be happy.

    I’ve read this post and if I could I desire to suggest you some interesting things or tips.
    Perhaps you could write next articles referring to this article.
    I wish to read even more things about it!

  • Hello, Neat post. There is a problem together with your website in internet explorer, could
    check this? IE still is the market chief and a
    big part of folks will leave out your great writing due to this problem.

  • You’ve made some really good points there. I looked on the net
    for additional information about the issue and found most individuals will go along
    with your views on this site.

  • Hey there! This post couldn’t be written any better!
    Reading this post reminds me of my old room mate!
    He always kept talking about this. I will forward this article to him.

    Fairly certain he will have a good read. Thanks for sharing!

  • First off I would like to say superb blog! I had a quick question that I’d like to ask if you do not mind.
    I was curious to know how you center yourself and clear your thoughts before writing.
    I’ve had difficulty clearing my mind in getting my ideas out.

    I do take pleasure in writing however it just seems
    like the first 10 to 15 minutes are generally lost just trying
    to figure out how to begin. Any recommendations or tips?

    Thanks!

  • Thanks in favor of sharing such a good opinion, article
    is fastidious, thats why i have read it entirely

  • Admiring the time and energy you put into your site and detailed information you
    provide. It’s awesome to come across a blog every once in a while that isn’t the same out of date rehashed material.
    Great read! I’ve saved your site and I’m adding your RSS
    feeds to my Google account.

  • Keep this going please, great job!

  • I think what you posted was actually very logical. However,
    consider this, what if you were to create a killer headline?
    I mean, I don’t want to tell you how to run your website, however what if you
    added a post title to possibly grab people’s attention? I mean السيدة
    فاطمة الزهراء (عليها السلام) – العترة الطاهرة – مركز
    أهل البيت (عليهم السلام) الثقافي is a little boring.

    You might glance at Yahoo’s front page and watch how they create news titles to grab viewers to click.
    You might try adding a video or a related pic or two to get people interested about what
    you’ve written. Just my opinion, it might make your posts
    a little bit more interesting.

  • What a material of un-ambiguity and preserveness of valuable knowledge concerning unexpected emotions.

  • I always used to read paragraph in news papers but now as I am a
    user of internet thus from now I am using net for content, thanks to web.

  • Unquestionably believe that which you said. Your favorite justification seemed to be on the net the easiest thing to
    be aware of. I say to you, I certainly get iirked while people
    think about worries that they just do not know about.

    You managed to hit the nail upon the top as well aas defined out the whole thing without havinng side effect
    , people could take a signal. Wiill likely be back to get
    more. Thanks

    My web site izmir tente

Comments are closed.